أسعار Bid Ask و Last بالعملات المشفرة

مرحبًا بتجار التشفير! متابعة للموضوع حول أنواع الأوامر في السوق ، أود أيضًا أن أتحدث عن أنواع الأسعار في التداول – العطاء والطلب والأخير في 3commas. في هذا الفيديو ووصف نصي له ، سأشرح كل نوع من الأسعار في العملات المشفرة وخصائصها والاختلافات فيما بينها. وأيضًا أنواع الأسعار التي يجب تعيينها عند إنشاء جني الأرباح ووقف الخسارة. لنبدأ!

نوع الأسعار بالعملة المشفرة

bid-ask-crypto

أولاً ، تخيل سوقًا نموذجية. عند شراء شيء ما في السوق ، لديك خياران: شراء المنتج بالسعر الذي يعرضه البائع (اسأل) أو محاولة المساومة (المزايدة) لخفض السعر. في الحالة الأولى ، نضمن لك استلام البضائع بالسعر المحدد. في الحالة الثانية ، من الممكن الحصول على البضائع بسعر أفضل أو حتى تركها بدون أي شيء. من حيث المبدأ ، فإن تنفيذ الأوامر في سوق التشفير هو نفسه.

Bid المزايدة – السعر الذي يكون المتداول مستعدًا عنده لشراء العملة المشفرة ، والسؤال – السعر الذي يكون المتداول مستعدًا لبيعه به. السبريد – هو الفرق بين سعري العرض والطلب. في الحالة الأولى ، تريد الشراء فقط بالسعر المعلن أو الأفضل. في الحالة الثانية ، يبدو أنك تخبر البورصة أنك ستشتري الحجم المعلن بأي سعر متاح حاليًا.

عادةً ، في بورصة العملات المشفرة ، نبيع بسعر العرض ونشتري بسعر ASK ، أي يتم إغلاق صفقة البيع بسعر الطلب ، ويتم إغلاق صفقة الشراء بسعر العرض. نرى دائمًا سعر العرض على الرسم البياني. إذا كنت تنوي الشراء ، فعادة ما تشتري بسعر أعلى قليلاً. يوجد ما يسمى بعمق السوق (دفتر الطلبات) – قائمة بالأسعار والأوامر ، حيث تظهر جميع أسعار العرض والطلب.

Bid العطاء – يمثل تكلفة الطلب الأول للشراء من دفتر الطلبات في بورصة العملات المشفرة. ASK – يمثل تكلفة أول أمر بيع من دفتر الطلبات. Last – تكلفة آخر معاملة في البورصة ، سواء كانت أمر شراء أو بيع. عادة ، نرى آخر الأسعار على الرسم البياني. الحقيقة هي أن سعر الطلب عادة ما يكون أعلى من سعر الأخير ، وسعر العرض أقل من سعر الأخير. لكن هذه الأسعار هي أفضل الأسعار التي تقدمها البورصة مع أمر جني الأرباح في السوق.

Bid السعر بالعملة المشفرة

bid-ask-crypto

تعتمد Binance أو Kucoin أو أي بورصة تشفير أخرى على أسعار أوامر الشراء من دفتر الطلبات عندما يغلق المتداول مركزًا طويلًا عن طريق بيع الرموز. لذلك ، يُنصح باستخدام سعر العطاء مع جني الأرباح عندما تنمو العملة المشفرة. على العكس من ذلك ، تأخذ البورصة أوامر البيع من دفتر الطلبات عندما يغلق المتداول مركزًا قصيرًا عن طريق شراء الرموز المميزة. في هذه الحالة ، من الأفضل استخدام سعر الطلب لإغلاق جني الأرباح عندما تنخفض العملة.

يوصى باستخدام الأمر الشرطي لشراء الرموز المميزة مع سعر الطلب ، ويوصى باستخدام الأمر الشرطي لبيع الرموز المميزة مع سعر العرض. على سبيل المثال ، على الرسم البياني ، السعر هو 100 دولارًا أمريكيًا لكل 1 إيتريوم ، لكن أول أمر شراء يمكن أن يظل عند 97 دولارًا أمريكيًا. أو أن هناك أمر شراء 90 USDT ويشتري بعض المتداولين جميع عملات ETH حتى 100 USDT باستخدام شراء واحد كبير في السوق ، ولكن لا أحد يضع أمر شراء أعلى من 100 USDT.

حتى إذا أظهر الرسم البياني الآن سعر 100 دولار أمريكي ، فإن سعر العرض لا يزال 90 دولارًا أمريكيًا. يمكنك رؤية هذه الأسعار بنفسك في دفتر الطلبات أثناء التداول. افتح أي زوج تداول مشفر ، وسترى الفرق في الأسعار بين الأخير (آخر سعر موجود على الرسم البياني) ، و Bid (السعر أقل من السعر الحالي) ، و Ask (السعر أعلى من السعر الحالي) . هذا ملحوظ بشكل خاص مع الرموز المميزة في إطار زمني 1 دقيقة وحجم صغير.

إذا كنت ترغب في الشراء أو البيع بسعر محدد ، فيجب عليك استخدام أوامر الحد. ستكون مرئية في دفتر الطلبات ، لذلك عندما يشتري شخص ما طلبًا كبيرًا في السوق ، فسيتم أيضًا تنفيذ أمر الحد الخاص بك. ضع في اعتبارك أن أوامر الشراء المتتالية ، والبيع المتتابع ، وجني الأرباح المتحرك يتم تنفيذها من قبل السوق ، وبالتالي تنطبق نفس المبادئ على الطلب والعرض. لذلك ، من المفيد إيقاف تشغيل Trailing واستخدام أوامر Limit إذا كنت لا تريد تفويت الصفقات.

Ask السعر بالعملة المشفرة

bid-ask-crypto

يتبع الأمر المشروط أيضًا سعر التشفير الحالي – الطلب أو العطاء. بالمناسبة ، يوجد مقطع فيديو منفصل حول أوامر السوق والحد والطلبات المشروطة. يساعد هذا النوع من الأوامر على تجنب تجميد أموالك وعدم عرض طلباتك في دفتر الطلبات للمتداولين الآخرين. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على السعر المناسب الآن ، فمن الأفضل استخدام أمر محدد.Market, Limit, and Conditional Orders

يوجد أيضًا أمر حد مشروط. يتكون هذا الطلب من جزأين. 1) سعر الأمر – سعر الأمر المحدد الذي يظهر في دفتر الطلبات عندما يصل سعر التوكن إلى الحالة المطلوبة. 2). السعر النظري هو السعر الذي يحدد متى سيتم وضع أمر محدد ولكنه يعمل وفقًا لمبدأ أوامر السوق.

يساعد أمر الحد المشروط في التحكم في أسوأ أسعار الرموز التي توافق على شراء أو بيع الرموز عندها. ومع ذلك ، يجب تنفيذ مثل هذا الأمر في وقت ما. يمكن أن يعلق أمر الحد المشروط في دفتر الطلبات عندما يتجاوز السعر مستوى سعرك بسرعة أو عندما لا يصل السعر إلى مستواك على الإطلاق.

لكي يتم تشغيل هذا الأمر بدقة ، يتم وضع سعر الأمر أقل قليلاً من سعر أمر البيع المشروط وأعلى قليلاً من سعر أمر الشراء المشروط. لكن لا يجب أن تضع السعر أقل بكثير لأمر الشراء ويكون السعر أعلى بكثير لأمر البيع. في هذه الحالة ، يحتاج السعر إلى القيام بحركة أكبر من أجل الوصول إلى طلبك وتنفيذه. إلى جانب ذلك ، هناك احتمال أن يتعطل طلبك في دفتر الطلبات.

كيف هو سعر العمل Bid

bid-ask-crypto

تتبع السعر عن طريق العطاء – سيبدأ تحديد السعر من خلال أمر الشراء الأول في دفتر الطلبات. لقد اشتريت 1 إيثر بسعر 100 دولار أمريكي ووضعت جني الأرباح + 5٪ ، أي عند مستوى سعر 105 دولار أمريكي. بدأ سعر إيثر في النمو ويمكننا ملاحظة ما يلي. الطلب الأول في دفتر الطلبات (العطاء) هو 102.25 دولارًا أمريكيًا ، والطلب الأول في دفتر الطلبات (الطلب) هو 103 دولارًا أمريكيًا. ماذا يحدث – سعر العملة يرتفع ، هناك عملية شراء نشطة. جني الأرباح الخاص بك معلق.

ينمو السعر أكثر للمرة الثانية. الطلب الأول في دفتر الطلبات (العطاء) هو 103.56 دولارًا أمريكيًا ، والطلب الأول في دفتر الطلبات (الطلب) هو 107 دولارًا أمريكيًا. ما يحدث – قام بعض المتداولين بعملية شراء كبيرة لـ ETH ، واشتروا جميع الطلبات حتى سعر 107 دولارًا أمريكيًا ، ولكن لم تكن هناك تغييرات في دفتر الطلبات. جني الأرباح الخاص بك معلق أيضًا.

ينمو السعر أكثر للمرة الثالثة. الطلب الأول في دفتر الطلبات (العطاء) هو 104.66 دولارًا أمريكيًا ، والطلب الأول في دفتر الطلبات (الطلب) هو 105 دولارًا أمريكيًا. ماذا يحدث – سعر العملة يرتفع ، هناك عملية شراء نشطة. جني الأرباح الخاص بك لا يزال معلقًا.

ينمو السعر أكثر للمرة الرابعة. الطلب الأول في دفتر الطلبات (العطاء) هو 105 دولارًا أمريكيًا ، والطلب الأول في دفتر الطلبات (الطلب) هو 105.02 دولارًا أمريكيًا. ما يحدث – يرتفع سعر العملة ، ولكن هذه المرة يظهر الأمر الذي نحتاجه للمزايدة بسعر 105 دولارًا أمريكيًا في دفتر الطلبات. تم إغلاق جني الأرباح بسعر السوق البالغ 105 دولارًا أمريكيًا منذ استيفاء شروط الصفقة.

دعنا الآن نلقي نظرة على مثال يستخدم إيقاف الخسارة مع تتبع سعر العطاء. لقد اشتريت إيثر واحدًا بسعر 100 دولارًا أمريكيًا ، وقمت بتعيين إيقاف الخسارة على -5٪ ، عند مستوى سعر 95 دولارًا أمريكيًا. بدأ سعر إيثر في الانخفاض ونرى ما يلي في سوق التشفير. الطلب الأول في دفتر الطلبات (العطاء) هو 98.47 دولارًا أمريكيًا ، والطلب الأول في دفتر الطلبات (الطلب) هو 99 دولارًا أمريكيًا. ماذا يحدث – سعر العملة ينخفض ​​، هناك بيع نشط. وقف الخسارة الخاص بك معلق.

ينخفض ​​السعر أكثر للمرة الثانية. الطلب الأول في دفتر الطلبات (العطاء) هو 96.99 دولارًا أمريكيًا ، وأول طلب في دفتر الطلبات (الطلب) هو 97 دولارًا أمريكيًا. ماذا يحدث – سعر العملة ينخفض ​​، هناك بيع نشط. وقف الخسارة الخاص بك معلق.

ينخفض ​​السعر أكثر للمرة الثالثة. الطلب الأول في دفتر الطلبات (العطاء) هو 94 دولارًا أمريكيًا ، والطلب الأول في دفتر الطلبات (الطلب) هو 96.8 دولارًا أمريكيًا. ماذا يحدث – قام بعض المتداولين ببيع كبير لـ ETH ، وأغلقوا جميع الطلبات حتى 94 USDT ، ولكن لم تكن هناك تغييرات في دفتر الطلبات. تم إغلاق أمر إيقاف الخسارة الخاص بك بسعر السوق البالغ 94 دولارًا أمريكيًا لأنه قد تم ملء الحد الأدنى لسعر العطاء.

كيف هو سعر العمل Ask

bid-ask-crypto

تتبع سعر الطلب – سيبدأ تحديد السعر من خلال أمر البيع الأول في دفتر الطلبات. لقد اشتريت 1 إيثر بسعر 100 دولار أمريكي ووضعت جني الأرباح + 5٪ ، أي عند مستوى سعر 105 دولار أمريكي. بدأ سعر إيثر في النمو ويمكننا ملاحظة ما يلي. الطلب الأول في دفتر الطلبات (العطاء) هو 102.25 دولارًا أمريكيًا ، والطلب الأول في دفتر الطلبات (الطلب) هو 103 دولارًا أمريكيًا. ماذا يحدث – سعر العملة يرتفع ، هناك عملية شراء نشطة. جني الأرباح الخاص بك معلق.

يرتفع السعر أكثر للمرة الثانية … الترتيب الأول في دفتر الطلبات (العطاء) هو 103.48 دولارًا أمريكيًا ، والطلب الأول في دفتر الطلبات (الطلب) هو 104.24 دولارًا أمريكيًا. ماذا يحدث – سعر العملة يرتفع ، هناك عملية شراء نشطة. جني الأرباح الخاص بك معلق أيضًا.

يرتفع السعر أكثر للمرة الثالثة … الترتيب الأول في دفتر الطلبات (العطاء) هو 103.56 دولارًا أمريكيًا ، والطلب الأول في دفتر الطلبات (الطلب) هو 107 دولارًا أمريكيًا. ما يحدث – قام بعض المتداولين بعملية شراء كبيرة لـ ETH ، واشتروا جميع الطلبات حتى سعر 107 دولارًا أمريكيًا ، ولكن لم تكن هناك تغييرات في دفتر الطلبات. تم إغلاق جني الأرباح في السوق عند 103.56 دولارًا أمريكيًا منذ الوصول إلى سعر الطلب المطلوب.

الآن دعنا نلقي نظرة على مثال يستخدم إيقاف الخسارة مع تتبع سعر الطلب لقد اشتريت إيثر واحدًا بسعر 100 دولارًا أمريكيًا ، وقمت بتعيين إيقاف الخسارة على -5٪ ، عند مستوى سعر 95 دولارًا أمريكيًا. بدأ سعر إيثر في الانخفاض ونرى ما يلي في سوق التشفير. الطلب الأول في دفتر الطلبات (العطاء) هو 98.47 دولارًا أمريكيًا ، والطلب الأول في دفتر الطلبات (الطلب) هو 99 دولارًا أمريكيًا. ماذا يحدث – سعر العملة ينخفض ​​، هناك بيع نشط. وقف الخسارة الخاص بك معلق.

ينخفض ​​السعر أكثر للمرة الثانية … الترتيب الأول في دفتر الطلبات (العطاء) هو 94 دولارًا أمريكيًا ، والطلب الأول في دفتر الطلبات (الطلب) هو 96.8 دولارًا أمريكيًا. ماذا يحدث – قام بعض المتداولين ببيع كبير لـ ETH وأغلق جميع الطلبات حتى سعر 94 USDT ، ولكن لم تكن هناك تغييرات في دفتر الطلبات. وقف الخسارة الخاص بك معلق.

ينخفض ​​السعر أكثر للمرة الثالثة … الترتيب الأول في دفتر الطلبات (العطاء) هو 94.87 دولارًا أمريكيًا ، والطلب الأول في دفتر الطلبات (الطلب) هو 94.99 دولارًا أمريكيًا. ماذا يحدث – سعر العملة ينخفض ​​، هناك بيع نشط. تم إغلاق إيقاف الخسارة في السوق عند 94.87 دولارًا أمريكيًا لأنه تم الوصول إلى الحد الأدنى لسعر الطلب.

ما هو أفضل استخدام في تداول العملات الرقمية – سعر Bid أو Ask أو Last؟

bid-ask-crypto

مما سبق فيما يتعلق بآلية العرض والطلب ، يمكننا أن نستنتج أن Ask هو الأنسب لإيقاف الخسارة ، وأن العطاء هو الأفضل لجني الأرباح. من حيث المبدأ ، هذا صحيح ، على الرغم من وجود استثناءات في بعض الأحيان. على سبيل المثال ، يمكنك وضع أمر إيقاف الخسارة عند الطلب. بدأ سعر العملة في الانخفاض واقترب من وقف الخسارة. تبدأ عملية بيع كبيرة ، ولكن نظرًا لأن الطلب لا يزال أعلى من وقف الخسارة ، عندما يصل العطاء إليه وينخفض ​​أكثر. ثم ينعكس سعر العملة المشفرة ويتحرك لأعلى.

مع هذا النوع من الأحداث ، أنت محظوظ ، حيث كان لديك طلب ولم ينجح وقف الخسارة الخاص بك وذهب السعر في اتجاه الربح الذي تحتاجه. تخيل الآن أنك تختار دائمًا السؤال وإيقاف الخسارة بنسبة -10٪. القصة مع سقوط عملتك تعيد نفسها ، لكن هذه المرة لا تتكشف العملة المشفرة بل تنخفض أكثر. عند الانتهاء من البيع الأول ، أصبح سعر العطاء للرمز المميز بالفعل أقل من سعر إيقاف الخسارة ومستوى -12٪.

سعر الطلب عند مستوى -8٪ ولم يتم تفعيل إيقاف الخسارة. يستمر السعر في الانخفاض ، حتى -19٪ للعرض و -13٪ للطلب. يتم تفعيل وقف الخسارة الخاص بك من قبل السوق وخسارتك -19٪. ولكن إذا اخترت طريقة تسعير العطاء ، فستكون خسارتك 12٪.

اتضح أنه لا يوجد خيار مثالي بين سعري العرض والطلب ، حيث توجد مزايا وعيوب في الحالتين الأولى والثانية. في محاولة ، هناك احتمال أن يتم طردك من سوق التشفير في وقت مبكر ، وفي طلب الحصول على خسائر كبيرة في وقف الخسارة. لذلك ، سيتعين عليك الاختيار بناءً على إستراتيجية التداول وإدارة الأموال والمخاطر وتفضيلاتك.

بالنسبة لجني الأرباح ، يُنصح التجار المحترفون في الوقت الحاضر باختيار سعر العرض. الحقيقة هي أنه إذا قام مستخدم آخر بإنشاء عملية شراء كبيرة وارتفع سعر دفتر الطلبات بنسبة + 20٪ ، فسيظل تداولك مغلقًا بواسطة دفتر الطلبات. والربح في الوقت الحالي قد يكون + 5٪ فقط.

 

 

تم الانتهاء من هذا الفيديو حول أسعار العرض والطلب وآخر الأسعار. ربما يكون هذا أحد أطول مقاطع الفيديو والمقالات على موقع botcryptotrade.com ، حيث أن المادة مهمة حقًا ولا داعي لفصلها إلى أجزاء. إذا كنت لا تفهم شيئًا ما ، فالرجاء مشاهدة هذا الفيديو مرة أخرى وقراءة الوصف النصي لفهم كل شيء. نراكم في الفيديوهات الجديدة على قناتنا!

logo
إذا كنت تريد كسب 5٪ وأكثر عن طريق تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت ، فانقر أدناه على الشعارات وافتح الحسابات الآن!