سجل البيتكوين لمدة 15 دقيقة

أنا مايك أرومداي معك مرة أخرى اليوم. في هذا الفيديو ، سأخبرك قصة قصيرة عن البيتكوين. سأشرح فقط أهم الأشياء وأكثرها إثارة للاهتمام حول Bitcoin ، حتى تتمكن من فهم عالم العملة المشفرة بشكل أفضل. لنذهب.

كيف ولدت بيتكوين

الركود العالمي وأزمة الديون الأوروبية وأزمات مالية أخرى. كل هذه الأمور زعزعت ثقتنا بالحكومة والطرق التي تتعامل بها مع الشؤون المالية. أصبحت هذه العاصفة العالمية مهدًا مثاليًا لولادة عملة مشفرة جديدة – بيتكوين.

منذ إنشاء الإنترنت ، كانت هناك محاولات متعددة لإنشاء أموال افتراضية ، لكنها لم تستطع حل مشكلة الإنفاق المزدوج. مفهوم الإنفاق المزدوج هو أن الأموال الافتراضية هي مجرد معلومات ويمكن نسخ مفتاحها الرقمي واستخدامه بشكل متكرر. تتمثل طريقة حل هذه المشكلة في التحقق من جودة المفتاح الرقمي عبر مصدر موثوق ، ولكن إذا كان هناك مصدر واحد فقط ، فيمكن اختراقه ، مما ينفي المصدر الوحيد الموثوق به.

2008 أثار الابتكار. تجاوزت Bitcoin هذه المشكلة بسلسلة من الكتل ، حيث يتم تأكيد كل معاملة من خلال شبكة مركزية واسعة من أجهزة الكمبيوتر.

في أغسطس 2008 ، تم تسجيل bitcoin.org.

أكتوبر 2008 – تمت الموافقة على تصميم Bitcoin. تم الإعلان عن منشئ Bitcoin باسم Satoshi Nakamoto ، والذي كان على الأرجح اسمًا مستعارًا. لا أحد يعرف من وراء هذا الاسم المستعار ، على الرغم من وجود العديد من الافتراضات. من المعروف فقط أن “ساتوشي ناكاموتو” تعني “التفكير الواضح داخل النظام” باللغة اليابانية. في اليابان ، يُعد ساتوشي عبقريًا غير معروف في الرياضيات ، وهو ضليع في علم التشفير. أجرى ساتوشي آخر التغييرات على الكود في منتصف عام 2010 ، بعد ذلك سلم زمام الأمور إلى Gavin Andersen ، المطور الرئيسي لـ Bitcoin.

في يناير 2009 ، بدأت شبكة Bitcoin العمل على إصدار أول عميل Bitcoin مفتوح المصدر وإصدار أول Bitcoin. قام ساتوشي ناكاموتو بتعدين الكتلة الأولى من عملات البيتكوين بقيمة اسمية تبلغ 50 بيتكوين. يُعرف باسم كتلة التكوين. تم إجراء الصفقة الأولى بنجاح من ساتوشي ناكاموتو إلى Halu Fini.

في أكتوبر 2009 ، كان معدل 1.30903BTC يعادل 1 دولار كمعيار وفقًا لمعيار الحرية الجديد.

في مايو 2010 ، تم بيع أول عملات البيتكوين بسعر 1.000 BTC مقابل 0.0003 دولار. أجرى لازلو هانيش ، وهو مبرمج من فلوريدا ، أول معاملة بيتكوين حقيقية في العالم عندما استخدم 10000 بيتكوين لطلب اثنين من البيتزا.

في يوليو 2010 ، بدأت أكبر وأشهر بورصة بيتكوين – MT.GOX – عملها. حقيقة مضحكة: افتتح MT.GOX لأول مرة من أجل تبادل البطاقات في لعبة لوحية بعنوان Magic: The Gathering.

في أغسطس 2010 ، وجدوا ثغرة كبيرة في بروتوكول البيتكوين. في 6 أغسطس ، لم يتم التحقق من المعاملات قبل إدراج blockchain في السجل والذي سمح للمستخدمين بإنشاء عدد غير محدود من Bitcoins. في 15 أغسطس ، تم تطبيق الثغرة الأمنية ، وتم نقل أكثر من 184 مليار بيتكوين في معاملة واحدة. بعد ساعة ، تم العثور على المعاملة وحذفها من سجل blockchain. كانت نقطة الضعف الرئيسية الوحيدة التي تم العثور عليها وتطبيقها في تاريخ Bitcoin بأكمله.

في نوفمبر 2010 ، بلغ الحجم الإجمالي لعملة البيتكوين مليون دولار أمريكي.

بحلول عام 2011 ، كان الجميع على علم بالفعل بعملة البيتكوين.

في فبراير 2011 ، كانت عملة البيتكوين تساوي الدولار.

في أبريل 2011 ، نشرت مجلة Forbes مقالًا عن Bitcoin بعنوان “Cryptocurrency”.

في يونيو 2011 ، بدأت ويكيليكس في قبول التبرعات بعملة البيتكوين ، ووصلت القيمة السوقية لبيتكوين إلى 206 مليون دولار. نشر جوكر بعد ذلك قصة عن “طريق الحرير” ، وهو موقع يبيع سلعًا غير قانونية للبيتكوين. في الوقت نفسه ، تم تسريب جدول يحتوي على 60 ألف تسجيل دخول وعناوين بريد إلكتروني وتجزئة وكلمات مرور من تبادل MT.GOX. استخدم العديد من المستخدمين الذين درسوا قاعدة بيانات MT.GOX نفس البيانات لـ MyBitcoin – وهي محفظة Bitcoin شائعة ، وقاموا باختراق العديد من كلمات المرور. أدى هذا إلى خسارة 600 مستخدم لأموالهم. MT.GOX ، أكبر بورصة Bitcoin ، والتي جعلت 90 ٪ من معاملات التبادل ، اعترفت بتسريب المعلومات. في وقت لاحق ، حصل شخص ما على حق الوصول الإداري ووضع مئات الآلاف من التطبيقات لبيع عملات البيتكوين المزيفة ، مما أدى إلى انخفاض الأسعار على MT.GOX مؤقتًا من 17.51 ​​دولارًا إلى 0.01 دولار. أعلنت MT.GOX أنه سيتم مراجعة هذه المعاملات وإيقاف التداول لمدة 7 أيام.

كان ذلك بمثابة استعادة للثقة في العملة المشفرة في عام 2012. بعد عمليات الاختراق عام 2011 ، استعادت Bitcoin ثقة المستخدم لمدة عام تقريبًا. تم افتتاح أول متجر Bitcoin ، وبيع أول ألبوم موسيقي لـ Bitcoin ، وحدثت أول دعوى قضائية بسبب Bitcoin. تم استخدام عملات البيتكوين كمقايضة للتخلف عن سداد الائتمان ، ولأول مرة تم شرح البيتكوين في المدارس. بعد ذلك ، تم بيع السيارة الأولى مقابل Bitcoin ، وقبل المستشفى الأول Bitcoin ، وقبلت أول سيارة أجرة Bitcoin وبدأ أول موقع في قبول Bitcoin.

في أكتوبر 2012 ، اضطر البنك المركزي الأوروبي إلى التعامل مع Bitcoin. “… يمكن أن يكون للعملات الافتراضية تأثير سلبي على سمعة البنوك المركزية إذا زاد استخدامها بشكل كبير. يجب أن تؤخذ هذه المخاطر في الاعتبار عند تقييم الوضع العام للمخاطر للبنوك المركزية.

 

في نوفمبر 2012 ، احتفلت Bitcoin بأول “يوم مزدوج”. مرة كل 4 سنوات ، تتضاعف مكافأة تعدين وحدة جديدة.

في عام 2013 ، كان مستقبلًا واعدًا. في فبراير 2013 ، كلفت عملة البيتكوين الواحدة أكثر من أونصة من الفضة. أيضًا ، بدأ موقع الأخبار الاجتماعية Reddit في تلقي Bitcoin.

في مارس 2013 ، بلغت الرسملة مليار دولار. في نفس الشهر ، حدث خطأ في سلسلة من الكتل على أجهزة كمبيوتر مختلفة بإصدارات مختلفة من محافظ Bitcoin. نتيجة لذلك ، لم يتعرفوا على كتل بعضهم البعض على أنها نشطة. أدى هذا إلى تقسيم المعاملات في المجلة وسمح للمستخدمين باستخدام نفس الأموال لغرضين مختلفين. جمدت MT.GOX الأموال في Bitcoin مؤقتًا وانخفضت الأسعار من 23٪ إلى 37٪. تم التخلص من الانقسام بسرعة واستعادة السعر بسرعة. في غضون ذلك ، أعلنت قبرص عطلات مصرفية وقررت سحب بعض الأموال من أموال العملاء. على هذه الخلفية ، ارتفع سعر البيتكوين ، وفي أبريل ، وصل سعره إلى 200 دولار.

في مايو 2013 ، جمدت الولايات المتحدة حسابات MT.GOX واكتشفت أن MT.GOX لم يتم تسجيلها من قبل وزارة المالية كمبادل عملات.

في أكتوبر 2013 ، أغلق مكتب التحقيقات الفيدرالي “طريق الحرير” واعتقل الرئيس التنفيذي ، واتهمه بالقتل وتهريب المخدرات. نتيجة لذلك ، انخفض سعر البيتكوين ، لكنه سرعان ما استعاد. ثم أصبح معروفًا أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) جمد 26000 BTC ، والتي كانت ملكًا لمؤسس طريق الحرير. وفي الوقت نفسه ، افتتحت فانكوفر في كندا أول ماكينة صراف آلي تعمل بالبيتكوين في العالم.

في تشرين الثاني (نوفمبر) 2013 ، أرسل رئيس نظام الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي خطابًا إلى مجلس الشيوخ الأمريكي ، كتب فيه أن نظام الاحتياطي الفيدرالي ليس له الحق في التحكم في العملة المشفرة. اقتباس الرسالة: “يجب أن نلتزم بسياسة إيجابية حول الابتكارات التي تساهم في تداول الأموال بشكل أسرع وأكثر أمانًا وفعالية.” في الوقت نفسه ، أعلنت Virgin Galactic قبولها للمدفوعات بعملة البيتكوين للسفر إلى الفضاء. وفي الوقت نفسه ، تجاوزت Bitcoin علامة 1000 دولار وتكلفت مؤقتًا أكثر من أونصة واحدة من الذهب. تكلف عملة البيتكوين الواحدة أكثر من 300 ألف ضعف ما كانت تكلفته في عام 2010.

في أوائل ديسمبر 2013 ، أعلن بنك الشعب الصيني أنه يحظر استخدام البيتكوين. انخفض سعر البيتكوين إلى 600 دولار لكنه تعافى بعد ذلك إلى 900-1000 دولار.

الوقت الحاضر – Bitcoin في عام 2018.

من عام 2016 إلى عام 2018 ، أصبحت عملة البيتكوين شائعة جدًا وهي تُستخدم الآن في العديد من البلدان ويحبها الكثير من الناس. باستخدام Bitcoin ، يمكنك الدفع مقابل أنواع مختلفة من السلع والخدمات في العديد من الأماكن ، بما في ذلك تايلاند! في بانكوك ، من الممكن العثور على ماكينة صراف آلي بيتكوين في منطقة نونثابوري ، جزيرة كو كريت ، أو في وسط المدينة — Rama 9 RCA. تقبل بعض المقاهي والمطاعم في منطقة Asok و Sukhumvit في بانكوك الدفع باستخدام Bitcoin. أيضًا ، يمكن أن تكون Bitcoin أو غيرها من العملات المشفرة عند الشراء أو البيع على مواقع التبادل عبر الإنترنت التايلاندية ، على سبيل المثال ، BX IN TH.

في ديسمبر 2017 ، وصلت التكلفة القصوى لبيتكوين إلى 1 8738 دولارًا – 612000 دولار بات تايلندي.

في يناير 2018 ، انخفض سعر البيتكوين إلى 17109 دولارًا – 559500 بات تايلاندي. بعد ذلك ، انخفض السعر أكثر ولكن في بعض الأحيان يرتفع السعر.

في السابع من نوفمبر 2018 ، كان سعر البيتكوين ما يقرب من 6541 دولارًا – 214000 بات تايلندي.

عندما وصل الأمر إلى 25 نوفمبر 2018 ، انخفضت تكلفة البيتكوين بمقدار 3601 دولارًا – 117000 بات تايلاندي. والآن تمر Bitcoin بمرحلة تصحيح وقد بدأت في النمو مرة أخرى.

على الرغم من محاولات بعض الدول ، بما في ذلك روسيا ، للحد من انتشار العملة المشفرة ، نظرًا لغياب التحكم والفهم المحيط بالبيتكوين بالإضافة إلى كونها متورطة في العديد من الحوادث ، إلا أن رسملة العملة المشفرة لا تزال تنمو باطراد. الثقة في cryptocurrency لم تنخفض. وقد صرحت الشركات الرائدة المتخصصة في تداول العملات الافتراضية ، أنها تنسق جهودها لنشر البيتكوين ولن تتخلى عنها. على مدى السنوات الخمس الماضية ، انتقلت Bitcoin من تجربة إلى عملة كاملة برأسمال سوقي لمليارات الدولارات.

المستقبل غير معروف حتى الآن ، ولكن هناك شيء واحد مؤكد: ستستمر Bitcoin في تدمير مفاهيم الناس المحيطة بالحكومة والمال.

 

حسنًا ، كان هذا هو مقطع الفيديو الخاص بنا حول تاريخ Bitcoin على botcryptotrade.com. أتمنى أن تكون قد أحببت ذلك. سأراكم في الفيديو التالي.

logo
إذا كنت تريد كسب 5٪ وأكثر عن طريق تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت ، فانقر أدناه على الشعارات وافتح الحسابات الآن!