ما هي Bitcoin – بعبارات بسيطة

تحياتي لمتداولي العملات الرقمية على موقع botcryptotrade.com. في مقطع الفيديو هذا ، سأخبرك عن Bitcoin وكيف يعمل. لقد سمع الكثير منا عن Bitcoin ، والتداول المشفر ، والعملات المشفرة ، ولكن لا يفهم الكثير منا ما يعنيه كل ذلك. يعتقد البعض أن البيتكوين هو هرم مالي ومزيف ، والبعض يعتقد أن تداول العملات الرقمية هو نظام احتيال مصمم لخداع الناس ، ومن ثم هناك آخرون يعتقدون أن العملة المشفرة هي مجرد أموال موجودة على الإنترنت. ولكن إذا كانت عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى هي بالفعل عملة المستقبل ، فلنحاول فقط فهم كل شيء.

ما هي عملة البيتكوين؟

What is Bitcoin - in Simple Words

بيتكوين ، بكلمات بسيطة ، هي عملة رقمية تم إنشاؤها لحل جميع مشاكل المدفوعات عبر الإنترنت. قد يبدو أن النظام الحالي جيد بالفعل ، ولكن في الوقت الحالي ، تمر جميع مشترياتنا عبر بنك أو شركة ائتمان ، والتي تشارك في مبلغ المعاملة وعلينا أن نثق في أنها مختصة.

تنمو هذه النفقات بمرور الوقت. علاوة على ذلك ، ماذا عن الأمن؟ من المتوقع أن نعهد بخصوصية بياناتنا الشخصية إلى شركة ائتمان. لقد حاولوا ابتكار نظام دفع بدون وسيط ، ولكن هناك مشكلة أخرى ، كيف تثبت أنك دفعت مقابل الشراء؟ أم أن لديك المبلغ اللازم في حالة عدم وجود ضامن؟ إنها مشكلة خطيرة لدرجة أن لها اسمًا – مشكلة النفايات المزدوجة.

أخيرًا ، في عام 2008 ، وجد مبرمج مجهول قدم نفسه باسم ساتوشي ناكاموتو حلاً لهذه المشكلة. نشر ناكاموتو مقالًا في مدونة تشفير شهيرة يصف نظام الدفع ، وهو العملة التي تسعى إلى حل كل هذه المشكلات. واقترح أن يكتب جميع المستخدمين عن جميع المعاملات في وقت واحد بدلاً من الاعتماد على بنك أو شركة ائتمان للقيام بذلك. نتيجة لذلك ، سيتم ملاحظة أي محاولة لخداع الشبكة ، وسيتم رفض الدفع.

لا يمكن لمستخدم معين أو حكومة أو بنك طلب عمولة على المدفوعات أو التحكم في العملية. اتضح أن هناك طريقة أرخص وأسرع وأسهل لإنفاق الأموال حتى عبر حدود الدولة. إنها عملة البيتكوين ، وقد بدأت بالفعل في التأثير على حياة الناس.

تطور البيتكوين

بعد بضعة أشهر ، بدأ الناس في شراء وبيع السلع عبر Bitcoin. بالتأكيد ، لم يكن البائعون موثوقين دائمًا ولكن هذا لم يكن مجرد شيء “تحت الأرض”. تُستخدم Bitcoin أيضًا للدفع مقابل التسوق عبر الإنترنت ويمكنك حتى استخدامها لدفع ثمن الأشياء في الخارج – وربما حتى استخدامها لدفع رسوم جامعتك.

كما تعلمون بالفعل ، هناك مشاكل تأتي معها أيضًا. بينما اتصل البعض مبكرًا ويحققون أرباحًا الآن ، انسحب البعض الآخر من هذا السوق الشاب المتقلب. بالإضافة إلى ذلك ، يفتح الأشخاص شركات ويشترون الكثير من عملات البيتكوين ، ولكن نظرًا لوجود عدد محدود من عملات البيتكوين المتداولة ، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات في المستقبل. لا يزال مستقبل البيتكوين غير مؤكد.

يعتقد البعض بصدق أن هناك مستقبلًا لها ، ويخشى آخرون أنها قد تدمر الاقتصاد العالمي. لكن كلا الجانبين يتفقان على أنه إذا تم استخدام Bitcoin أو عملة مشفرة مماثلة على نطاق واسع ، وإذا كنا نؤمن بالعملة الرقمية بدون وسطاء ، فإن الاقتصاد العالمي سيتغير للأفضل.

logo
إذا كنت تريد كسب 5٪ وأكثر عن طريق تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت ، فانقر أدناه على الشعارات وافتح الحسابات الآن!